عرب وعالم

القائم بأعمال الرئيس الأفغانى يتهم حركة طالبان بإنتهاك حقوق الانسان

اتهم القائم بأعمال الرئيس الأفغانى أمر الله صالح، حركة طالبان بارتكاب انتهاكات لحقوق الانسان فى وادى ” أنداراب ” باقليم باجلان شمال أفغانستان .

وقال القائم بأعمال الرئيس الأفغانى فى تغريدة له بموقع التدوين المصغر تويتر إن الوضع الإنساني رهيب في وادي أنداراب ، وإن حركة طالبان تنتهك حقوق الانسان فى المنطقة .

وأوضح قائلا “إن أعضاء حركة طالبان لايسمحون بإدخال المواد الغذائية والوقود إلى وادى أنداراب، والوضع الانسانى هناك رهيب، حيث فر آلاف النساء والأطفال إلى الجبال ، بعد قيام طالبان خلال اليومين الماضيين باختطاف أطفال ومسنين لاستخدامهم كدروع بشرية أثناء قيام أعضائها بالتنقل من منزل لمنزل لتفتيش هذه المنازل.

وكان القائم بأعمال الرئيس الأفغانى قد حذر حركة طالبان فى وقت سابق من دخول منطقة بانجشير ، مشيرا إلى أن طالبان حشدت قوات بالقرب من مدخل بانجشير، ولكن قوات المقاومة أغلقت طريق سالانج. يشار إلى أن وكالات إنسانية أممية كانت قد حذرت من عواقب عدم تمكينها من نقل إمدادات الاغاثة الانسانية إلى أفغانستان، وأكدت ضرورة إقامة جسر جوى إنسانى فورا للسماح بنقل الإمدادات الطبية والمساعدات الأخرى إلى أفغانستان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock