اقتصاد

الغرف التجارية تبدأ تلقي طلبات التمويل لدعم المشروعات الصغيرة للسيدات

قال المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إنه تم بدء تلقي لجان سيدات الأعمال بالغرف التجارية بكافة المحافظات لطلبات قروض مستورة والبرامج التمويلية الأخرى لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة و متناهية الصغر والتي وقع بشأنها الاتحاد العام للغرف التجارية بروتوكول تعاون مع بنك ناصر الاجتماعي والتي تأتي ضمن مساهمة الغرف التجارية في تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتوفير فرص عمل وتمكين المرأة المعيلة و تمكين المرأة اقتصاديا بكافة المحافظات .

وقالت الدكتورة دينا ياقوت رئيس اللجنة العامة لسيدات الأعمال بالاتحاد العام للغرف التجارية إن اللجنة قررت عمل حصر شامل لكافة الطلبات التي تم تقديمها لحصر تلك المشروعات قطاعيا وجغرافيا للتكامل بينها وبين المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتوفير فرص عمل وإتاحة فرص تسويقية لمنتجات تلك المشروعات في الأسواق الداخلية و الخارجية.

وأضافت أن لجان سيدات الأعمال بالمحافظات ستعكف خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة على استقبال كافة طلبات التمويل الجديدة والرد على استفسارات أعضاء وعضوات الغرف التجارية بالمحافظات حول آليات تقديم التمويل والمساهمة في إعداد المستندات المطلوبة لتسهيل اجراءات الحصول علي التمويل طبقا لما تم الاتفاق عليه مع بنك ناصر الاجتماعي .

وأوضحت ، خلال اجتماع موسع بمثثلي بنك ناصر بحضور عضوات اللجنة العامة لسيدات الأعمال، أن هناك تواصلا مستمرا مع ادارة البنك لحل كافة المعوقات التي قد تظهر خلال تنفيذ البروتوكول وتسهيل الإجراءات اللازمة منذ بدء تنفيذه.

وأشارت ياقوت إلى أن بنك ناصر قد وضع حزمة من البرامج التمويلية لتغطية التمويل اللازم لكافة أنواع المشروعات والتي تتناسب مع نوعية النشاط بمعدل فائدة يتناسب مع طبيعة القروض و الهدف منها والذي يأتي في الأساس لدعم و تنمية المشروعات الصغيرة و متناهية الصغر بالمحافظات والمساهمة في تقنين أوضاع القطاع الاقتصادي غير الرسمي والمساهمة في توفير حياة كريمة للأسر الفقيرة وتمكينها اقتصاديا.

من جانبها، قالت النائبة رقية الهلالي نائب رئيس اللجنة العامة لسيدات الأعمال، إن هناك إقبالا كبيرا في كافة المحافظات للحصول علي برامج التمويل المتفق عليها بين الاتحاد العام للغرف التجارية وبنك ناصر لما تتمتع به من مرونة وانخفاض في سعر الفائدة ومرونة فترات السداد .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: