عرب وعالم

“الغذاء العالمي”: 22 مليون شخص بالقرن الإفريقي يكافحون للحصول على الطعام.. والمجاعة تلوح في الأفق

ذكر برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، أن حوالي 22 مليون شخص في القرن الإفريقي يكافحون للحصول على ما يكفي من الطعام، مشيرا إلى أنه يوسع مساعداته بالمنطقة وذلك مع ارتفاع مستويات الجوع بعد موجات الجفاف المتتالية، محذرًا من أن التهديد بالمجاعة يلوح في الأفق.

وأشار البرنامج – في تقرير اليوم الجمعة – إلى أن حوالي 9 ملايين شخص قد انزلقوا إلى حالة انعدام الأمن الغذائي الشديدة في جميع أنحاء إثيوبيا وكينيا والصومال منذ بداية العام الجاري، موضحا أن أكثر من سبعة ملايين شخص بالصومال – ما يقرب من نصف السكان – يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد في الوقت الذي يواجه حوالي 213 ألف شخص ظروفا شبيهة بالمجاعة.

ودعا البرنامج، المجتمع الدولي إلى التحرك بسرعة لحماية المجتمعات الأكثر ضعفا من خطر انتشار المجاعة في القرن الإفريقي، وأكد أنه لا تزال هناك نهاية في الأفق لأزمة الجفاف تلك، وذلك إن توفرت الموارد اللازمة لإنقاذ الأرواح ومنع السكان من الانزلاق إلى مستويات كارثية من الجوع والمجاعة.

وأشار برنامج الغذاء العالمي إلى أنه يستهدف مساعدة حوالي 8.5 مليون شخص في أنحاء القرن الإفريقي بزيادة 2 مليون شخص عن بداية العام الحالي.. لافتا إلى أنه كان قد حذر في بداية العام من أن 13 مليون شخص في المنطقة يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد بسبب الجفاف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: