العناني يزور ألمانيا غدا لبحث استئناف حركة السياحة لمصر

صرح السفير خالد جلال عبدالحميد سفير مصر في ألمانيا بأنه من المقرر أن يزور الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار برلين غدا الجمعة; في إطار الجهود المكثفة لاستئناف حركه السياحة الألمانية الوافدة إلى المقاصد السياحية المصرية، لاسيما محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومرسى مطروح.

وأوضح السفير -في تصريحات في برلين اليوم الخميس- أن الزيارة تستغرق يوما واحدا وتتضمن برنامجا مكثفا ومتنوعا وتمثل دعما كبيرا لجهود السفارة منذ عدة أشهر مع الجانب الألماني على المستويات الرسمية والبرلمانية والإعلامية، ومع رؤساء مجالس كبرى الشركات والاتحادات السياحية في ألمانيا; لعودة السائحين الألمان إلى المقاصد السياحية المصرية.

وأشار السفير خالد جلال إلى أن السفارة المصرية رتبت لقاءات للوزير مع وزير الدولة للشؤون الخارجية ميجيل بيرجر، ووزير الدولة بوزارة الاقتصاد ومفوض الحكومة الألمانية للشؤون السياحية المسؤول عن الملف السياحي بالحكومة توماس برايس، ومع رئيس لجنة السياحة بالبوندستاج وعدد من البرلمانيين، بالإضافة إلى رؤساء مجالس كبرى الشركات والاتحادات السياحية وعقد لقاءات إعلامية متنوعة.

وذكر جلال أن مباحثات وزير السياحة سوف تتناول إعادة طرح الإجراءات الاحترازية والضوابط التي تطبقها مصر لضمان السلامة الصحية للسائحين والاستعدادات المتخذة لاستقبال ضيوف مصر، بالإضافة إلى ملف التعاون القائم بين البلدين باستعادة الآثار.

ونوه إلى أن السفارة في برلين على تواصل مستمر مع الجانب الألماني على المستوى الرسمي لرفع قيود السفر إلى المقاصد السياحية في مصر التي تعد وفقا لأرقام المصابين بفيروس كورونا الأكثر أمانا مقارنة بغيرها من الوجهات السياحية الأوربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: