منوعات

الصين تعد قائمة سوداء للأغاني وتمنع أداءها في أندية الكاريوكي

أعدت وزارة الثقافة والسياحة الصينية قائمة سوداء من الأغاني “ذات المحتوى غير القانوني”. وستُمنع اعتباراً من الأول من أكتوبر (تشرين الأول) 2021 نوادي الكاريوكي من تقديم تلك الأغاني التي باتت تعتبر عنيفة أو تحرض على الكراهية والعنصرية أو تروج للمجموعات المحظورة ولألعاب الميسر والجريمة … أو “تمس بالأمن القومي”.

وتشكل نوادي الكاريوكي مجمعات حقيقية في الصين، إذ تضم غرفاً خاصة مجهزة بأرائك مريحة ومنصات تعمل على اللمس وشاشات عملاقة تتيح للرواد أن يغنوا مع أصدقاء لهم ما يختارون من بين عشرات آلاف الأغاني.

وتزيل الصين بانتظام من مواقع البث التدفقي الأعمال الموسيقية التي تعتبرها غير ملائمة.

وفي عام 2019، أرغمت مواقع للموسيقى بالبث التدفقي في بر الصين الرئيس على إزالة أعمال من قائمتها ترى بكين أنها تحض على التمرد.

ومن بين هذه الأعمال أغنية “دو يو هير ذي بيبل سينغ؟” (“هل تسمع الشعب يغني؟”) من مسرحية “البؤساء”، التي استُخدمت خلال الاحتجاجات المناهضة للحكومة في هونغ كونغ.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة عن أحد أعضاء الوزارة قوله “بما أن هناك قرابة 50 ألف مكان للكاريوكي والترفيه في مختلف أنحاء البلاد، فإن تطبيق القانون وفرض الضوابط سيرتديان صعوبة خاصة”.

وأثارت هذه القواعد الجديدة تشكيكاً عبر شبكة “ويبو” الصينية.

وسأل أحد المستخدمين ساخراً “من الآن فصاعداً، هل سيتعين علينا غناء الأغاني الشيوعية الحمراء كي نتمكن من دخول مراكز الكاريوكي؟”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock