الصحة الكينية تشيد بحملة السيسي لعلاج مليون إفريقي فى بلاده

أثنى وكيل وزارة الصحة الكينية رشيد آمان على انفتاح الجانب المصري على التعاون مع كينيا وسرعة تجاوبه على صعيد اتخاذ الخطوات التنفيذية لتفعيل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لعلاج مليون أفريقي من التهاب الكبد الوبائي “فيروس سي” في كينيا.

جاء ذلك خلال لقائه رئيس وفد وزارة الصحة والسكان الدكتور محمد جاد، مستشار وزير الصحة للعلاقات الخارجية ورئيس هيئة الإسعاف المصرية، فى ختام زيارته إلى العاصمة الكينية نيروبي.

كما أثنى آمان، وفقا لبيان نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية، اليوم السبت، على استكشاف فرص التعاون في مجالات طبية أخرى كعلاج الأورام والقطاع الدوائي بين مصر وبلاده.

من جانبه، أعرب السفير خالد الأبيض، سفير جمهورية مصر العربية في نيروبي، عن ثقته في أن الزيارة الحالية لوفد وزارة الصحة والسكان ستساهم في تعزيز التعاون في هذا القطاع الحيوي، وتدعم الجهود الجارية الهادفة نحو تأسيس شراكة استراتيجية طويلة الأجل بين مصر وكينيا، اتساقاً مع رؤية القيادة السياسية للدولتين الرامية إلى تعزيز العمل والتعاون الأفريقي المشترك.

وكانت السفارة المصرية في كينيا قد قامت بترتيب لقاء للوفد مع وكيل وزارة الصحة الكينية، وذلك في ختام الزيارة التي يجريها الوفد إلى العاصمة الكينية نيروبي خلال الفترة من ١٧ إلى ٢١ نوفمبر الجاري لبحث سبل تفعيل التعاون المشترك مع كينيا في مجال الرعاية الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: