رياضة

 “الشناوي” يصعد بالأهلي إلى نصف نهائي كأس مصر بعد الفوز على المقاولون بركلات الترجيح

تأهل النادي الأهلي إلى المربع الذهبي لبطولة كأس مصر، بعد أن تغلب على المقاولون العرب بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، بعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

تقدم الأهلي عن طريق كريم فؤاد، وتعادل المقاولون العرب عن طريق جون أوكلي، وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل، ليتم اللجوء إلى وقت إضافي على شوطين، انتهى بالتعادل أيضًا، ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح، ليفوز الفريق ويضرب موعدًا مع فريق سموحة في الدور نصف النهائي.

الشوط الأول:

دفع مارسيل كولر في بداية المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي وكريم فؤاد ومحمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد أشرف، وعمرو السولية ومحمد فخري ومحمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر، وشادي حسين وحسام حسن، وشهدت الدقائق الأولى حماسًا كبيرًا من جانب الفريقين، وسيطر الأهلي على مجريات اللعب مبكرًا، وفي الدقيقة الثامنة حصل الفريق على ضربة حرة مباشرة نفذها محمد أشرف أنقذها محمود أبو السعود حارس المقاولون العرب بصعوبة.

واستمر الضغط من جانب لاعبي الأهلي، وفي الدقيقة 13 تلقى حسام حسن تمريرة مميزة من أفشة وضعته في مواجهة الحارس ليسدد أعلى المرمى وتضيع فرصة هدف للفريق.

مع مرور الوقت كثف الفريق من تحركاته من خلال اختراقات طاهر محمد طاهر وتمريرات أفشة، وفي المقابل اعتمد المقاولون على الدفاع المحكم ومحاولة اللعب على الهجمات المرتدة.

واستمرت المحاولات من جانب لاعبي الفريق، فيما حصل عمرو السولية على بطاقة صفراء في كرة مشتركة مع لاعب المقاولون، وبعدها بدقائق أطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الشوط الثاني:

مع بداية الشوط الثاني دفع كولر بأليو ديانج بديلًا لعمرو السولية، واستمر الضغط من جانب لاعبي الفريق خاصة من الناحية اليسرى مع التمريرات القصيرة في وسط الملعب. وتكررت الكرات العرضية من جانب كريم فؤاد ولكن دفاع المقاولون تصدى لها، واخترق طاهر محمد طاهر ومرر كرة خطيرة أبعدها المنافس قبل أن تصل إلى شادي حسين.

وفي الدقيقة 67 سجل كريم فؤاد الهدف الأول بعد أن استقبل تمريرة مميزة من فخري، قبل أن يسدد كرة قوية سكنت شباك أبو السعود لتعلن عن أول أهداف اللقاء.

ودفع الجهاز الفني بمحمد شريف بدلًا من شادي حسين، وفي الدقيقة 73 أشهر حكم المباراة بطاقة صفراء لياسر إبراهيم بعد كرة مشتركة مع لاعب المقاولون العرب، وبعدها بدقيقتين أدرك المنافس التعادل عن طريق جون أوكلي الذي سدد كرة ارتطمت بالقائم وتهادت إلى المرمى.

وأجرى الجهاز الفني عدة تغييرات حيث دفع برامي ربيعة وبرونو سافيو على حساب حسام حسن وأفشة، وتواصلت هجمات الفريق إلى أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

ومع بداية الشوط الإضافي الأول شارك بيرسي تاو بدلًا من طاهر محمد طاهر، وبعدها بدقائق شارك أحمد نبيل كوكا بدلًا من فخري لإنعاش خطوط الفريق.

وفي الدقيقة 104 اشتكى محمد أشرف الظهير الأيسر من الإصابة في العضلة الخلفية، ليغادر الملعب ويتلقى العلاج قبل أن يستكمل المباراة.

وباغت سافيو الجميع بتصويبه قوية أبعدها أبو السعود عن مرماه، واستمرت محاولات لاعبي الفريق وحصل أمادو نياص على بطاقة صفراء نتيجة إعاقة سافيو في إحدى الكرات المشتركة، إلى أن انتهى الشوط الإضافي الثاني بالتعادل وتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح من منطقة الجزاء.

سجل للأهلي كل من: رامي ربيعة ومحمد هاني وأليو ديانج وياسر إبراهيم، وأهدر المقاولون العرب ركلتين بعد أن تصدى محمد الشناوي لإحداهما.

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: