مصر

السيسي يشاهد فيلما تسجيليا بعنوان “مصر في خدمة القرآن الكريم”

شاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي فيلما تسجيليا تحت عنوان “مصر في خدمة القرآن الكريم”، خلال احتفالية وزارة الأوقاف ب`”ليلة القدر”، وذلك بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

تناول الفيلم فضل ليلة القدر التي ينشدها المسلمون جميعا في العشر الأواخر من شهر رمضان، فهي ليلة القدر التي نزل فيها القرآن الكريم على الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وبين الفيلم فضل تدبر القرآن الكريم، الذي أودع فيه الحق سبحانه وتعالى علم كل شيء، وأبان فيه كل هدي وغاية، فالقرآن نور الأبصار والبصائر، وأن الفهم الصحيح لمعاني ومقاصد القرآن الكريم، كانت ضمن أولويات الرئيس السيسي من أجل تحرير الدين من جمود العقول المتحجرة ليعود إلى جوهره الصحيح فجاء تجديد وتطوير مسابقة الأوقاف الدولية لحفظ القرآن الكريم لتشمل الفهم والتفسير والتعمق في مقاصد القرآن الكريم، مشددا على أن مصر كانت ولا تزال وسوف تظل منبرا لصوت الإسلام والفكر البناء والمستنير.

ورصد الفيلم -خلال الفترة من 2014 وحتى 2021- إقامة وانعقاد 8 مسابقات دولية بمشاركة عدد كبير من المتسابقين من مختلف الدول العربية والإفريقية والأجنبية، بالإضافة إلى محكمين دوليين بجانب المصريين، التقوا جميعا على أرض الكنانة لينهلوا من علوم أعلامها وعلمائها ويتلقون الفهم الصحيح لنصوص القرآن الكريم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: