مصر

السيسي: نتائج عدم الاستقرار مدمرة للدولة ومستقبلها

جدد الرئيس عبد الفتاح السيسي التأكيد أن أي شئ أو تحدى يمكن التغلب عليه وتجاوزه طالما أن هناك استقرار فى الدولة، قائلا: أى موضوع طول ما الاستقرار موجود حنقدر نتجاوزه وأى تحدى نستطيع أن نتغلب عليه ونكمل مسيرتنا وننجح فيها، وعدم الاستقرار يبقا التمن اللى بيدفع كبير قوى.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، فى مدينة شرم الشيخ الجامعة بحضور وفد سعودى ، إلى جانب عدد من المشروعات الأخرى كمتحف شرم الشيخ ومتحف المركبات الملكية، حيث تطرق وزير السياحة والآثار إلى توقف العمل فى بعض المتاحف منذ 2011.

وأضاف السيسي “أكرر مش الفكرة لما اقول 2011 إساءة لكن معناها أى فعل الناس حتعمله له تكلفة كبيرة جدا جدا، الموضوع بتاع 2011 دا اللى حصل لقطاع الآثار مش إيقاف إنشاء المتاحف أو تعثرها لاء فى حاجات كتير حصلت فى القطاع دا مثل الفقد أو تهريب لآثار”.

وتابع “عدم الاستقرار معناه ضياع الدولة ، أكرر وحفضل اكرره لمصر ولغير مصر، لما اقول خلى بالكم من البلاد احفظوا بلدكم وحافظوا عليها الهدف منها أن الناس متعرفش أن نتائج عدم الاستقرار مدمر للدولة ومستقبلها”.

وتابع “انهاردة احنا فى عام 2020 أى 10 سنين من 2011 وهذا اللى حدث لقطاع الآثار، طيب الاقتصاد اللى راح وشركات الى اتعطلت والارهاب اللى اتصدرنا ولاقى فرصة، وفى 2013 ولو حصل حاجة تانية حيبقا نفس الكلام التعثر أو لا تكمل (الاثار) ..”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: