مصر

السفير المصري في مالابو يلتقي وزير السياحة والثقافة في غينيا الاستوائية

 

التقى السفير حداد عبد التواب الجوهري، سفير جمهورية مصر العربية في مالابو، وزير السياحة والثقافة الغيني RUFINO NDONG ESONO NCHAMA، بحضور نائب الوزير والسكرتير العام للوزارة، حيث تم التطرق إلى أهمية التعاون بين مصر وغينيا الاستوائية في مجال ترميم الآثار والأرشفة وطرق عرض القطع الاثرية في المتاحف وفقاً لأحدث النظم العلمية والتكنولوجية.

كما أشار الوزير الغيني إلى الإمكانيات التي تملكها مصر في هذا المجال والزيادة المطردة في عدد المتاحف الأثرية والمتاحف المتخصصة التي شيدتها مصر خلال السنوات الماضية، مُرحبًا بالتعاون مع الجانب المصري في تلك المجالات.

هذا، وأشاد وزير السياحة الغيني بما تملكه مصر من إمكانيات سياحية وثقافية هائلة والخبرات المتراكمة في مجال الترويج السياحي مما جعل مصر من أكبر الدول جذباً للسياحة في القارة الافريقية.

 كما أشاد الوزير بقدرات مصر في تنظيم الفعاليات الثقافية ومن بينها حفل نقل المومياوات إلى المتحف القومي للحضارة المصرية وحفل افتتاح طريق الكباش الجديد، وما حظيت به تلك الفعاليات بتغطية إعلامية على مستوى العالم.

ومن جانبه، أشار السفير المصري إلى أهمية التعاون بين البلدين في مجال السياحة واستعداد مصر نقل خبراتها لتأهيل الكوادر الغينية في مجال السياحة، فضلاً عن اتخاذ مزيد من الاجراءات لدعم تدفقات السياحة بين البلدين.

 كما أكد على أهمية تعزيز التعاون في المجالات الثقافية، مشيرًا إلى ما تشهده مصر من استضافة العديد من المهرجانات الفنية والموسيقية والسينمائية كل عام، حيث دعا إلى مشاركة فرق فنية وفلكلورية من غينيا الاستوائية في تلك الفعاليات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: