مصر

السفير المصري في جوبا يلتقي وزير الشئون الفيدرالية الجنوب سوداني

التقى السفير “معتز مصطفى عبد القادر”، سفير جمهورية مصر العربية لدى جمهورية جنوب السودان، وزير الشئون الفيدرالية “لاسوبا وانجو”، وزير الشئون الفيدرالية، حيث بحث الجانبان أطر التعاون الممكنة بين البلدين الشقيقين في إطار مجالات عمل الوزارة.

أكد السفير المصري خلال اللقاء خصوصية العلاقة المتميزة بين مصر وجنوب السودان، في إطار التاريخ المشترك والروابط الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكداً استعداد مصر تقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة لاستكمال تنفيذ اتفاق السلام، بما في ذلك نقل خبراتها في مجال النظم الدستورية والانتخابية، والإدارة المحلية، والحوكمة الرشيدة، بما يسهم في تعزيز الاستقرار في البلاد.

أعرب “وانجو” من جانبه عن تقديره الكبير للدور التاريخي والهام الذي تضطلع به مصر في مجال العمل الإفريقي المشترك، كما أشار إلى ما تتمتع به مصر من خبرات دستورية وتشريعية و إدارية عريقة، معرباً عن تطلعه إلى استفادة جنوب السودان من هذه الخبرات خلال الاستحقاقات المرتقبة التي ستمر بها البلاد، وخاصة صياغة الدستور والخطوات المؤدية إلى إجراء الانتخابات، والتي ستحدد شكل النظام السياسي في البلاد.

كما أعرب “وانجو” عن تطلعه إلى زيارة القاهرة في أقرب وقت لبحث أطر التعاون في مجال الإدارة المحلية، ومختلف مجالات عمل الوزارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: