مصر

السفير المصري في بودابست يلتقي بعدد من الطلبة المصريين الدارسين في المجر

 

التقى السفير محمد الشناوي، سفير مصر في المجر، وأعضاء السفارة المصرية في بودابست بعدد من الطلبة المصريين الدارسين والمبعوثين بالجامعات المجرية، والمستفيدين من المنح السنوية التي تقدمها المجر إلى مصر.

وأكد السفير محمد الشناوي أثناء اللقاء الذي جمعه بالطلبة المصريين على حرص السفارة المصرية في بودابست على التواصل المستمر مع كافة الطلبة المصريين الذين يدرسون في المجر، وذلك في ضوء الحرص على تذليل أي صعوبات تواجه أبناء مصر من الطلبة الدارسين في الخارج.

واستعرض السفير محمد الشناوي أهم التطورات والجهود غير المسبوقة التي تبذل بمصر والهادفة إلى الارتقاء بمستوى حياة المواطن المصري وتحسين الخدمات التي تقدم له، مؤكداً على أن الدولة المصرية تنظر بتقدير إلى أبنائها من الطلبة والذين سيتم الاعتماد عليهم كركيزة أساسية في جهود التطوير والبناء بمصر.

جدير بالذكر أنه في ضوء العلاقات الوطيدة بين مصر والمجر، وعلى إثر الزيارة الناجحة للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى المجر في أكتوبر ٢٠٢١، تقدم المجر إلى مصر ١١٥ منحة دراسية سنوياً في مجالات مختلفة يستفيد منها الطلبة المصريون الذين يقومون بالدراسة في الجامعات المختلفة بالمجر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: