مصر

السفير المصري في بوجومبورا يلتقي بوزير الصحة البوروندي

التقى السفير ياسر العطوي، سفير جمهورية مصر العربية في بوجومبورا، بالدكتور Thadee Ndikumana وزير الصحة في جمهورية بوروندي، حيث تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في قطاع الصحة وبما في ذلك دعم ومساندة مصر لتطوير القدرات الصحية لدى الأشقاء في بوروندي في إطار العلاقات الأخوية بين البلدين.

أكد السفير المصري للوزير البوروندي على الاهتمام الفائق الذي يوليه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للعلاقات المصرية مع كافة الأشقاء الأفارقة وحرص سيادته على تقديم الدعم الكامل لتحقيق مصالح شعوب القارة الإفريقية في مختلف المجالات ومن أهمها القطاع الصحي.

 ونوه السفير المصري في هذا السياق إلى انعقاد النسخة الثانية من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين في إفريقيا خلال الفترة من ١ إلى ٥ مارس ٢٠٢١، والتي تركز على  كيفية حشد القدرات الأفريقية لمجابهة تحديات فيروس كورونا المستجد.

كما أشار السفير المصري خلال اللقاء إلى رغبة مصر في زيادة قدرات المستشفى المصري العامل منذ سنوات في إقليم بروري جنوب بوروندي، وكذا إيفاد المزيد من الأطباء المصريين في مختلف التخصصات للمستشفيات البوروندية، فضلاً عن تزويد تلك المستشفيات بأحدث الأجهزة الطبية في عدد من التخصصات الدقيقة مثل الكلى والقلب، وبالإضافة إلى بحث إمكانية تجهيز صيدليات بتلك المستشفيات وتزويدها بالأدوية المصرية.

من جانبه، أعرب وزير الصحة البوروندي عن تقديره وشكره لمصر على تقديم الدعم والمساندة لبوروندي في كافة المجالات ومنها المجال الصحي، مثمناً الجهود المصرية المبذولة للارتقاء بالقطاع الصحي في بوروندي والمقدرة للغاية من المواطن البوروندي وقيادات الدولة.

 كما أكد الوزير على تطلع الجانب البوروندي للمزيد من خطوات تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين في المجال الصحي وفي إطار دور ومكانة مصر وخبراتها المشهودة في هذا الصدد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: