مصر

السفير المصري في أثينا يزور كلية الدفاع الوطني اليونانية

قام السفير عمر عامر، سفير جمهورية مصر العربية في أثينا، بزيارة كلية الدفاع الوطني اليونانية، حيث ألقى كلمة تناول فيها أولويات سياسة مصر الخارجية في ظل التحديات الدولية والإقليمية الراهنة، مؤكداً على أن سياسة مصر الخارجية تهدف إلى تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وتسوية الخلافات بالطرق السلمية وإعلاء مفاهيم التعاون والشراكات الاستراتيجية بين الدول بما يسهم في التقريب بين الشعوب والعمل على تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة لدول المنطقة.

 

كما أشار إلى أن التحديات الراهنة أصبحت تفرض واقعاً مغايراً يتطلب بدوره زيادة الوعي والإدراك بالمفاهيم الحديثة والعمل على تطبيقها خاصة في مجال الرقمنة، والذكاء الاصطناعي، وتكنولوجيا المعلومات، وقضايا تغير المناخ.

ومن جانبه، رحب اللواء Anastasios Spanos مدير كلية الدفاع الوطني اليونانية بزيارة السفير عمر عامر لمقر كلية الدفاع الوطني، مشيراً إلى العلاقات الاستراتيجية التي تربط مصر باليونان، وخصوصية العلاقات بين الشعبين اليوناني والمصري.

 وقد قام بإهداء درع الكلية للسفير المصري تقديراً واعتزازاً بدور السفارة المصرية في اليونان في تعزيز ودعم العلاقات بين البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: