صحة وتعليم

“الرعاية الصحية”: فتح باب التقدم لـ18 وظيفة قيادية بفرع بورسعيد

ذكرت الهيئة العامة للرعاية الصحية، أنه تم فتح باب التقدم لـ 18 وظيفة من الوظائف القيادية والإشرافية بفرعها بمحافظة بورسعيد، أولى محافظات المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة والتي تم تدشين المنظومة بها منذ يوليو 2019.

وأوضحت الهيئة، أن الوظائف تشمل: (نائب مدير الفرع)، ومديري إدارات (الإدارة القانونية، المراجعة الداخلية والحوكمة، مكافحة العدوى، رضاء المتعاملين، التسويق، المكتب الفني، الإدارة الإستراتيجية، نظم المعلومات والتحول الرقمي، الجودة، الرعاية الأولية، الرعاية الثانوية والثالثية، الإمداد، السلامة والصحة المهنية، الشؤون المالية، الشؤون الإدارية، الشؤون الهندسية والمشروعات، والموارد البشرية).

وأشارت إلى أنه سيتم شغل مجموعة الوظائف سالفة الذكر بفرع الهيئة الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد، إما عن طريق الندب أو الإعارة أو التعاقد، وذلك بعد استيفاء المتقدم للوظيفة عدة شروط وفقا لطبيعة الوظيفة التي يرغب شغلها ووفقا للمعايير الموضوعة للوظيفة بما يضمن النزاهة والشفافية واختيار أفضل العناصر القيادية أو المهنية للعمل في المنظومة.

وأضافت الهيئة أنه بالنسبة لشروط الالتحاق بالوظائف ذات التخصصات الطبية، كاستشاري طب بشري، الحصول على درجة الدكتوراة أو ما يعادلها، وبنسبة لأخصائي طب بشري الحصول على درجة الماجستير أو زمالة بإحدى التخصصات الطبية أو ما يعادلها، واستشاري طب أسرة الحصول على زمالة طب الأسرة، وأخصائي طب أسرة الحصول على ماجستير طب الأسرة.

ووفقا للهيئة فتشمل شروط الالتحاق بالوظائف للكوادر الإدارية، الحصول على مؤهل جامعي مناسب للوظيفة، بالإضافة إلى دورات تدريبية أو دبلومات تخصصية أو دراسات عليا في مجال الوظيفة المتقدم لها، بالإضافة إلى خبرة علمية في نفس المجال الوظيفي لا تقل عن 3 سنوات، إلى جانب التمتع بمهارات قيادية وإشرافية وتحليلية، ومهارات لغوية وإتقان التعامل ببرامج المايكروسوفت.

وأشار إعلان الوظائف الذي تم نشره على صفحة الفيسبوك الرسمية للهيئة العامة للرعاية الصحية، وموقعها الإلكتروني الرسمي، إلى أنه بدءا من 01/06/2021، سيتم فتح باب التسجيل بالوظيفة المراد الالتحاق بها ، على مدار عشرة أيام من تاريخه. وأكدت الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن ذلك يأتي في إطار استكمال الخطوات التي يتم القيام بها للاستعانة بالكفاءات والخبرات وأفضل الكوادر البشرية، التي تضمن توفير الرعاية الصحية المتكاملة وتحقيق التغطية الصحية الشاملة على أعلى مستوى للمواطنين في مختلف محافظات مصر، وذلك في ضوء تنفيذ الخطط التنموية للدولة المصرية بجميع محافظات مصر وتغطية احتياجات أبنائها الصحية، وبما يسهم في تحقيق أهداف رؤية مصر 2030.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: