عرب وعالم

الدفاع الروسية تعلن مقتل 500 عسكرى أوكرانى جراء ضربة بأسلحة عالية الدقة

أكدت وزارة الدفاع الروسية مقتل 500 عسكري أوكراني جراء ضربة بأسلحة عالية الدقة استهدفت موقعا في مدينة نيكولايف جنوب أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الوزارة إيجور كوناشينكوف، في بيان صحفي نقلته قناة (روسيا اليوم) الاخبارية، اليوم الأربعاء، إنه “نتيجة لضربة بأسلحة عالية الدقة نفذتها القوات الجوية الفضائية الروسية أمس ، تم القضاء على ما يصل إلى 500 جندي من اللواء الميكانيكي 59 التابع للقوات الأوكرانية بأسلحتهم ومعداتهم التي كانت موجودة في ورشات مصنع بناء السفن “أوكيان” في مدينة نيكولايف”.

وأشار المتحدث، إلى أن الطيران الروسي دمر خمسة مستودعات للذخيرة، ومنظومة صواريخ مضادة للطائرات Buk-M1، إضافة إلى قوات ومعدات عسكرية في 151 منطقة.

ولفت كوناشينكوف، إلى أن القوات الصاروخية والمدفعية أصابت 253 منطقة تجمع للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية، بالإضافة إلى ستة مستودعات للذخيرة في لوجانسك، كما تم تدمير مستودع للوقود في نيكولايف كان يستخدم لتزويد المعدات العسكرية الأوكرانية بالوقود.

وأوضح المتحدث أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت خلال يوم طائرة أوكرانية Su-25 في نيكولايف وطائرة MiG-29 في دنيبروبيتروفسك، فضلا عن 16 طائرة بدون طيار، كما تم اعتراض ثلاثة صواريخ باليستية أوكرانية من طراز “توتشكا-أو”، وكذلك 14 قذيفة من راجمات الصواريخ في مناطق متفرقة.

ووصلت حصيلة ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة إلى 211 طائرة أوكرانية، و132 مروحية، و1308 طائرات بدون طيار، و349 منظومة ضواريخ مضادة للطائرات، و3733 دبابة ومدرعة أخرى، و594 راجمة صواريخ، 2081 قطعة من المدفعية الميدانية ومداف الهاون، و3801 مركبة عسكرية خاصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: