عرب وعالم

الدفاع الروسية: تدمير مخازن أسلحة غربية وإسقاط 4 مقاتلات أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير مخازن أسلحة وإسقاط 4 مقاتلات أوكرانية مختلفة الأنواع. وذكرت الدفاع الروسية – في بيان اليوم /الثلاثاء/ – أن القوات الجوية الروسية دمرت أسلحة وذخائر غربية وأمريكية تابعة للقوات الأوكرانية كانت مخزنة في مستودعات في منطقة كريمنشوك بمقاطعة بولتافا شمالي أوكرانيا، مشيرا إلى أن الضربات أدت إلى إشعال حريق كبير في مركز تجاري قريب من المخازن.

وأضاف البيان: “نجحت قوات الدفاع الجوي الروسي في إسقاط ثلاث مقاتلات أوكرانية من طراز “سو – 25” ومروحية من طراز “مي – 8″ وتسع طائرات مسيرة في مناطق ديبروفنوي وشيفتشينكوفو وديمنتيفكا دميتروفكا ومقاطعة خاركيف ويلينوفكا ولوجانسك وترويتسكو في جمهورية دونستيك الشعبية”.

وأوضح أن القوات المسلحة الروسية دمرت أيضا عددا من المواقع العسكرية الأوكرانية، التي ضمت المئات من الجنود والمرتزقة الأجانب، مشيرا إلى أن قوات الدفاع الصاروخي الروسي نجحت في اعتراض صواريخ من طراز “توشكا أو” جرى إطلاقها على مناطق مأهولة في جمهورية دونستيك الشعبية.

وفي سياق متصل، نشرت الدفاع الروسية مقطع فيديو لأطقم مروحيات الاستطلاع والهجوم من طراز “كا-52” التمساح التابعة للقوات الفضائية الجوية الروسية أثناء تدميرها لمدرعات ومعاقل الجيش الأوكراني.

وقالت الإدارة العسكرية، في بيان، “إن لقطات الكاميرات الخارجية للمجموعة الجوية تظهر قصف المدرعات الأوكرانية ونقاط التمركز للقوات المسلحة الأوكرانية، والتدمير الكامل لجميع الأهداف بنجاح”.

وأوضحت الوزارة أن مروحيات التمساح للدعم المباشر للقوات المسلحة الروسية في ساحة المعركة قادرة على مهاجمة أي أهداف باستخدام الوسائل الحديثة للكشف وتحديد الأهداف، حيث يمكن لتلك المروحيات تنفيذ مهام ضمان سلامة قوافل النقل على مدار الساعة، وتنفيذ عمليات الهبوط وتوفير الغطاء الجوي لأي أعمال هجومية لوحدات الجيش.

ومن ناحية أخري، أفاد مكتب جمهورية لوجانسك الشعبية في المركز المشترك للتحكم والتنسيق في نظام وقف إطلاق النار بأن القوات الأوكرانية قصفت، ولأول مرة، منطقة لوجانسك باستخدام الصواريخ الأمريكية “هيمارس”.

وكان وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف قد أعلن /الخميس/ الماضي عن وصول منظومة راجمة الصواريخ “هيمارس”، التي أرسلتها الولايات المتحدة. يoذكر أن هذه الصواريخ، التي يبلغ مداها حوالي 80 كيلومترا، جرى تضمينها في الحزمة ال`11 من المساعدة العسكرية الأمريكية إلى كييف، والتي تم الإعلان عنها في الأول من يونيو الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: