حوادث وقضايا

“الداخلية” تنجح في إحباط محاولة تشكيل عصابي جلب وتهريب كمية كبيرة من المخدرات

 

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في إجهاض مخطط عناصر تشكيل عصابي دولي قام بجلب وتهريب كمية كبيرة من مخدر “الآيس” عبر المنافذ الشرعية للبلاد، وكذلك رصد نشاطهم الإجرامي وضبط عناصره داخل البلاد.

جاء ذلك في ضوء واقعة ضبط (أحد العناصر الإجرامية– يحمل جنسية إحدى الدول) يقوم بجلب شحنة كبيرة لمخدر “الآيس” بصدد تهريبها إلى داخل البلاد، حال وصوله لميناء القاهرة الجوي قادماً من إحدى الدول، حيث أسفرت أعمال التفتيش عن ضبط كمية من مخدر “الآيس” وزنت 6,400 كيلو جرام، وهاتفين محمول.

وبتطوير مناقشة المتهم، وبإجراء جمع وتحليل المعلومات، تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من تحديد زعيم التشكيل العصابي (يحمل جنسية إحدى الدول- ومتواجد بتلك الدولة) كما أمكن تحديد أحد عناصر التشكيل (يحمل ذات الجنسية – مقيم بالبلاد بدائرة قسم شرطة العمرانية بالجيزة) والمكلف باستلام الشحنة عقب تهريبها بغية ترويجها داخل البلاد مشاركةً مع المتهم المضبوط.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطني – الأمن العام) ومديرية أمن الجيزة، تم ضبط المتهم في كمين أعد له بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة، وبحوزته (مبالغ مالية “محلية – أجنبية”، هاتف محمول).

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بنحو 16 مليون جنيه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock