رياضة

الخطيب : طلبنا حكام أجانب للقمة بعد أزمة التصريحات … والأهلي فعل الكثير من أجل رمضان صبحي

تحدث محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي عن فرص عودة حسام عاشور ورمضان صبحي، وأداء التحكيم في الدوري، وحقيقة طلب حكام أجانب خلال المباريات المقبلة، وعن تعارض مباريات كأس أمم إفريقيا مع مواجهات كأس العالم للأندية.

وقال محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، إنه حزين على رمضان صبحي بعد الرحيل عن أروقة القلعة الحمراء، مشيرًا أن الأهلي له فضل كبير على الجميع.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية “أون تايم سبورتس1”: “الأهلي فعل الكثير جدًا لكي يتعاقد مع رمضان صبحي، وهو حر، الأهلي لا يقف على أحد، الأهلي هو من يصنع كل النجوم بما فيهم أنا، الأهلي لا يغضب على أحد، من يغضب هو من يترك الأهلي”.

وعن وجود فرصة لعودة حسام عاشور أو غيره للأهلي، قال بيبو: بالنسبة لي من يخطىء في حق الأهلي لا يمكن أن أقبل بعودته، الأهلي أهم مني ويجب أن أحافظ على هذه المنظومة، لا يليق أن يعود من لم يقدر قيمة الأهلي”.

وتابع: “كت حزين جدًا على خسارة الدوري، تحدثت مع اللاعبين لأن الأداء في بعض المباريات لم يكن جيدًا، والتوفيق لم يحالفنا بجانب تقصير من جانبنا، يجب أن أعذر اللاعبين، حققوا إنجازًا كبيرًا جدًا، هو أكثر فريق لم يحصل على فترات راحة، الفريق الوحيد الذي اشترك في كل البطولات، يوجد إرهاق بدني وذهني ونفسي، مع عدم التوفيق وأمور لا أريد الحديث عنها”.

وواصل: “لا أريد الحديث عن التحكيم أقدر منظومته، ولكن الحكم يجب أن يحصل على حقه، ويجب أن يحصل على مقابل مادي قوي جدًا، الحكام يعملون في دوري محترفين، ويجب أن يكون هناك تثقيف وتوفير إمكانيات”.

وأردف: “آخر مباراة للأهلي والزمالك الحكم قدم مباراة جيدة جدًا، ولكن بعد المباراة شاهدنا تصريحات محمد عادل، درسنا الموضوع وانتظرنا فترة لنرى معالجة للموقف ولم نجد، فأرسلنا خطابًا إلى اتحاد الكرة ورابطة الأندية”.

واستكمل: “طلبنا في الخطاب حكم أجنبي، طبقًا لمكالمة أحمد دياب رئيس الرابطة، لدينا ثقة في حكامنا ولكن نوفر لهم الإمكانيات لكي يعملوا، والحكم الأجنبي الأفضل لمباراة القمة لأنه لا يعرف أحد ولا توجد لديه عواطف”.

واستطرد: “لم نتلق مواعيد مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية، ولكن نحتاج لوجود تنسيق بين خالد مرتجي وبعلاقته بالاتحاد الدولي، من الآن نضع المشكلة نصب أعيننا وننسق هذا الأمر مع الفيفا والكاف”.

وأتم: “أقدم التهنئة لنادي الهلال السعودي لحصوله على دوري أبطال آسيا، وهو من الأندية الكبيرة في الوطن العربي ويمتلك تاريخ كبير، وأتمنى الفترة المقبلة أن يحققوا كل طموحاتهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock