مصر

الحكومة تنفي وقف تنفيذ مشروعات “تنمية القرى الأكثر احتياجا”

نفي مجلس الوزراء ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن اعتزام الحكومة وقف تنفيذ مشروعات “تنمية القرى الأكثر احتياجا” في محافظات مصر.

وقال بيان صادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء اليوم ان وزارة التنمية المحلية،أكدت أن كافة مشروعات “تنمية القرى الأكثر احتياجا” تسير بمعدلات تفوق المخطط وتم اعتماد ميزانيات إضافية لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية للارتقاء بالقرى الأكثر احتياجا.

وأضاف البيان أن الدولة تقوم خلال العام المالي الحالي بإطلاق برامج ومبادرات جديدة،في إطار تنمية القرى الأكثر احتياجا بمختلف محافظات الجمهورية،مثل برنامج “حياة كريمة”،والذي يهدف إلى تطوير 143 قرية بالمرحلة الأولى ،وتشمل أعمال التطوير رفع كفاءة المنازل،وعمل وصلات مياه وصرف صحي،وعلاج للأسر الفقيرة،ورفع كفاءة منظومة التعليم والصحة والبنية الأساسية والخدمات العامة والتنمية الاقتصادية لتوفير فرص عمل.

كما يجري أيضا تنفيذ برنامج “تطوير وتنمية القرى المصرية”،ضمن تطوير القرى الأكثر احتياجا،حيث يستهدف البرنامج تطوير وتنمية 208 قرى حتى يونيو 2022،بواقع 8 قرى في كل محافظة بتكلفة 7.3 مليار جنيه،من خلال الارتقاء بالبنية الأساسية من خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء،والطرق،وقد تم تنفيذ 219 مشروع بنية أساسية “مياه شرب وصرف صحي ورصف طرق وكهرباء”،وإنشاء عدد من المدارس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: