عرب وعالم

الجيش الإثيوبي يقصف سد “تيكيزي” لحرمان سكان تيجراي من الكهرباء

قال جيتاشو رضا المتحدث الرسمي باسم جبهة تحرير تيجراي ، إن قوات رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، قصفت سد تيكيزي الكهرومائي، فيما تحدثت تقارير عن انقطاع كامل للتيار الكهربائى في إقليم تيجراي بسبب قصف السد، وفقا لروسيا اليوم.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الجبهة، في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر، أن نظام أديس أبابا سيفعل ما في وسعه لتدمير أي شيء يمكن أن يفيد شعب تيجراي.

وتستمر الحرب الدامية بين الجيش الإثيوبى والجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، والتى اندلعت منذ نحو عام، وتكبدت فيها  الحكومة الإثيوبية خسائر فادحة، وارتكبت خلالها الكثير من المجازر والجرائم بحق هذا الشعب ، وسرعان ما حققت الجبهة الكثير من الانجازات علي الأرض ، وأصبحت على أبواب العاصمة أديس أبابا و تهدد بإسقاط رئيس الوزراء آبى أحمد.، الأمر الذى دفع حكومة آبى أحمد باتخاذ قرارات مفاجأة من تعبئة الشعب الإثيوبى للحرب وفرض حالة الطوارئ.

ومن جانبها اتهمت جبهة تحرير تيجراى الجيش الإثيوبى بتدمير أجزاء كبيرة من مدينة “كاساجيتا” فى إقليم “عفر” حيث تحتدم المعارك مع قوات تيجراى والفصائل المتحالفة معها للسيطرة على نقاط استراتيجية فى الطريق الحيوى الطويل الذى يربط أديس أبابا عاصمة إثيوبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock