مصر

التنمية المحلية ترفع درجة الاستعداد بالمحافظات لمجابهة الطقس السيئ

وجه محمود شعراوى وزير التنمية المحلية باستمرار رفع درجة الاستعداد على بالمحافظات لمجابهة الطقس السيئ، و استمرار عمل غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة لمتابعة تطورات الوضع بالمحافظات على مدار الساعة و سرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.. مشيرا إلى تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز ميدانيا ومتابعة أعمال شفط مياه الأمطار فى المحافظات التى سقطت فيها الأمطار سواء من الشوارع الرئيسية أو الفرعية.

وقال شعراوى إن تقرير غرفة العمليات بالوزارة أشار إلى تعطيل الدراسة اليوم الأحد فى مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء ومحافظة أسيوط ، ومحافظة مطروح ماعدا مدارس سيوه لعدم سقوط أمطار بها.

كما أشار التقرير إلى سقوط أمطار غزيرة على طريق غارب/ الزعفرانة بمحافظة البحر الأحمر، مع وجود رياح شديدة و طقس شديد البرودة و غلق طريق غارب/ الغردقة نتيجة الأمطار الغزيرة.

وأوضح التقرير توقف الأمطار على مدن شرم الشيخ و طور سيناء و نوبيع و رأس سدر و دهب و سانت كاترين و أبو زنيمة بمحافظة جنوب سيناء ، مع طقس شديد البرودة على معظم أنحاء المحافظة ، و نتج عن الأمطار الغزيرة التى تعرضت لها المحافظة ، وانقطاع الكهرباء عن مدينتي طور سيناء و شرم الشيخ ، وقامت المحافظة بتشغيل الكهرباء فى شرم الشيخ على خط نويبع ، واصلاح عطل الكهرباء على مدينة طور سيناء.

وأشار التقرير إلى أنه تم إغلاق طرق شرم الشيخ/ الطور ، و مدينة رأس سدر حتى كمين عيون موسى، و الطريق الساحلي من مدينة أبو رديس اتجاه مفارق كاترين مروريا لتجنب وقوع الحوادث ، وتعمل كافة مرافق المحافظة بكفاءة ولا يوجد تأثير على الملاحة الجوية و المطار يعمل بكفاءة ، والسلع الغذائية متوفرة .

وأضاف التقرير أن مدينة مرسى مطروح تعرضت لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ، و جارى رفع التراكمات ، فيما توقفت الأمطار فى محافظة أسيوط مع وجود طقس شديد البرودة مع نشاط كبير للرياح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: