مصر

التنمية المحلية: إطلاق أول دليل شامل لخدمات المحليات بالمحافظات

أعلن وزير التنمية المحلية محمود شعراوي إطلاق الإصدار التجريبي لأول دليل شامل من نوعه للخدمات التي تقدمها الإدارة المحلية، والذي تم إصداره في إطار برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، ويخص محافظتي سوهاج وقنا، وهو الدليل الأول ضمن السلسلة التي سيتم إصدارها تباعا لكافة المحافظات.

وقال شعراوي -في بيان اليوم الأربعاء- إن الدليل يأتي في إطار الاستجابة لتوجيهات القيادة السياسية ومحاور برنامج عمل الحكومة المتعلقة بتحسين وتحديث نظم تقديم الخدمات والتيسير على طالبي الخدمة واستحداث آليات لمتابعة مدى تحسن الخدمات.. مضيفا أن وجود أدلة إجراءات محددة لهذه الخدمات يعد خطوة مهمة في سبيل تحديثها وحوكمتها ومتابعة التحسن في تقديمها وميكنتها وتقديمها عن بعد في إطار استراتيجية التحول الرقمي التي تتبناها مصر حاليا.

وأوضح الوزير أن دليل خدمات المحليات شامل وموحد على مستوى المحافظة ويحتوي على جميع الخدمات التي تقدمها الإدارة المحلية ويتضمن الإجراءات والمستندات والرسوم والمدد الزمنية المتعلقة بكل خدمة، كما يتضمن خريطة الإجراءات التي تيسر من تحويل إجراءات تقديم الخدمة إلى إجراءات مميكنة، ويشمل الدليل على 100 خدمة متنوعة تقدمها الإدارة المحلية.

من جانبه، صرح الدكتور هشام الهلباوي مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بأن دليل خدمات المحليات يعد أحد الأدوات المساعدة المقدمة للمراكز والأحياء بمحافظتي قنا وسوهاج من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، كدعم فني للعاملين بالمراكز والمواطنين، حيث يتضمن دورات العمل الموحدة لجميع الخدمات التي يتم تقديمها والمستندات المطلوبة والرسوم القانونية وفقا للقوانين واللوائح التنفيذية.

وأوضح الهلباوي أنه شارك في إعداد هذا الدليل ممثلون عن المراكز التكنولوجية والإدارات الخلفية ذات الصلة والوحدة المحلية بديوان المحافظة وفريق العمل ببرنامج تنمية صعيد مصر بمكون تحسين الخدمات وعدد كبير من أفضل الاستشاريين في هذا المجال.. مشيرا إلى أن الدليل يتضمن 6 قطاعات من الخدمات وهي خدمات البناء وعددها 35 خدمة، خدمات تراخيص المحلات وعددها 19 خدمة، خدمات أملاك الدولة وعددها 9 خدمات، خدمات الإيرادات وعددها 10 خدمات، خدمات الإشغالات وعددها 5 خدمات، خدمات تراخيص الإعلانات وعددها 3 خدمات، خدمة المواطنين والشكاوى وإدارة المواقف وخدمات إدارية أخرى بإجمالي 19 خدمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: