اقتصاد

التموين: لدينا بيانات السجل التجارى لعدد 5.2 مليون منشأة

أعلن الدكتور إبراهيم عشماوي،  مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه لدينا بيانات سجل تجارى لما  يقرب  من 5.2 مليون منشأة ويتم تحديث البيانات وتنقيتها.

وأوضح أن بيانات السجل  التجارى  تعبر عن الوضع الحالي، فمثلا كان يوجد فى الماضى تسجيل بيانات الزواج للأجانب فى السجل التجارى  وحاليا لا يوجد ذلك.

لفت إلى أن  جودة  البيانات  حاليا وصلت الى ٦٩% ونستهدف الوصول الى 85% ، وبذلك نكون رقم واحد  فى الدول العربية بجودة بيانات السجل التجارى عندنا نصل إلى هذه النسبة .

وقال إنه  فى حالة عدم تحديث صاحب السجل التجارى بياناته،  فانه سيتم التنويه فى المستخرج  الرسمى للسجل بعدم تحديث بياناته ، لافتا إلى أنه تم إطلاق خدمة  الحجز الإلكترونى للعلامات التجارية والنماذج الصناعية من خلال موقع جهاز تنمية التجارة  الدخلية ، حيث يستطيع العميل الدخول على الموقع الإليكترونى لجهاز تنمية التجارة الداخلية وحجز الخدمة التى  يريدها  قبل التوجه إلى مكتب السجل التجارى للحصول على الخدمة  حيث تتيح  هذه خدمة  للمواطن معرفة يوم ذهابه إلى مكتب السجل ، وأيضا  الوقت المحددة له للتواجد داخل المكتب فى إطار  توجيهات القيادة السياسية بشأن  التحول الرقمى وميكنة الخدمات تسهيلا على العملاء وأيضا منع التزاحم فى المكاتب كإجراء احترازى للوقاية من كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock