اقتصاد

التموين: انتظام صرف الخبز المدعم للمواطنين على البطاقات دون تغيير

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، انتظام صرف الخبز المدعم للمواطنين على البطاقات دون تغيير في نظام الصرف، حيث يتم إنتاج نحو 270 مليون رغيف يوميا، وتبلغ قيمة الدعم 51 مليار جنيه، يستفيد منه 71 مليون مواطن.

وقال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالجيزة طلعت حسن، إن المخابز تعمل بانتظام دون تغيير على آلية الصرف، مشيراً إلى أن ما تردد خلال الفترة الماضية من شائعات هدفه النيل من الإنجازات التي تشهدها مصر.

وأشار إلى أن المحافظة لديها 1855 مخبزا، ويتم إنتاج نحو 21 مليون رغيف لصالح 8 ملايين مواطن مقيدين على 1.9 مليون بطاقة، وأنه تم تحويل 90 مخبزا يعمل بالسولار إلى الغاز، وذلك من إجمالي 300 مخبز جاري تحويلهم خلال الفترة المقبلة، وأن المواطن يستطيع أن يحصل على حصة من الخبز المدعم، والمقدرة بـ 5 أرغفة يوميا، بواقع 150 شهريا، دون تغيير.

من جانبه، أكد مديرالإدارة المركزية للرقابة بمديرية تموين الجيزة محي إسماعيل، تضافر الجهود الرقابية، بين كافة الجهات المعنية لضمان وصول الدعم للمستحقين، وأنه يتم شن 23 حملة يومياً على المخابز، ومنافذ صرف السلع، وذلك لضبط المخالفات ومنع حدوث أي عوائق في عمليات صرف السلع المدعمة للمواطنين.

وفي السياق ذاته، أوضحت مدير عام إدارة تموين الهرم أمل إبراهيم، أنه يتم إطلاق حملات يومية على مدار الأسبوع دون توقف، لمتابعة انتظام صرف السلع والخبز المدعم للمواطنين، وأنه يوجد في الهرم 130 مخبزا بلديا مدعما وتم تحويل 6 منهم إلى الغاز الطبيعي وجاري تحويل 6 آخرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: