“التضامن”: بدء صرف مساعدات الدعم النقدي “كرامة” عن شهر سبتمبر

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء ، صرف مساعدات برنامج (كرامة) عن شهر سبتمبر 2020 للمستفيدين من البرنامج، والذين يبلغ عددهم حوالي مليون و240 ألف فرد، وذلك على مدار اليوم وغد.

ومن المقرر أن يتم الصرف لمستفيدي مساعدات برنامج (تكافل) والذين يبلغ عددهم حوالي مليوني مستفيد بدءا من بعد غد الخميس ويستمر لبقية الشهر بالإضافة إلى مستفيدي كرامة الذين لم يقوموا بالصرف خلال الأيام المخصصة لهم.

وكانت نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي قد شكلت غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصري لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة كما اعتمدت خطة الصرف للمستفيدين لمواجهة التكدسات وتقليل التزاحم التزاما بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأكدت الوزيرة أن غرفة العمليات ستتواصل على مدار الساعة مع كافة المحافظات ومكاتب البريد وبالتنسيق معا المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي لمتابعة سير عملية الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس أو تزاحم .

يذكر أن عدد الأسر المستفيدة من برناج (تكافل وكرامة) حوالي 3 ملايين أسرة بما يشمل حوالي 12 مليون فرد ويبلغ إجمالي الدعم هذا الشهر حوالي مليار و 518 مليون جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: