محليات

التضامن الاجتماعي تدشن مبادرة “لا أمية” بالتنسيق مع برنامج وعي لمحو أمية مستفيدي برنامج تكافل وكرامة

أكد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة على الاهتمام الكامل بقرى المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” وبكافة المناطق النائية والمحرومة للمساهمة فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين من خلال برامج متعددة لتوفير المقومات لمواطنيها بمشروعات متنوعة فى شتى القطاعات بالإضافة إلى تنفيذ العديد من المبادرات الأخرى لتدريب الشباب وتأهيلهم لسوق العمل، وكذا التوسع فى فتح فصول محو الأمية، الأمر الذى سيكون له تأثير كبير على كافة برامج التنمية بتلك القرى والقرى المجاورة .

حيث شهدت قاعة الاجتماعات بمكتبة مصر العامة بدمنهور اليوم الاجتماع التنسيقي لتدشن مبادرة “لا أمية” مع تكافل وكرامة بالتنسيق مع برنامج “وعي” بوزارة التضامن الاجتماعي لمحو أمية مستفيدي برنامج تكافل وكرامة ولنشر الرسائل التوعوية بقرى المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بحضور د/ عمر حمزة – مستشار وزير التضامن لتعليم الكبار ود/ فايزة زايد – مدير مديرية التضامن ود/ سمير الفقي – رئيس الوحدة والمعرفة بوزارة التضامن وأستاذ/ عبد الله محمد – مدير فرع محو الأمية وتعليم الكبار بالبحيرة والفئة المستهدفة للبرنامج من رؤساء ومدير الوحدات والإدارات بمديرية التضامن الاجتماعي لمراكز الدلنجات وأبو المطامير وحوش عيسى ومركز بدر ومدينة النوبارية ووادي النطرون وكفر الدوار .

ومن المقرر عقد اجتماع آخر غداً الخميس مع مديري وممثلي باقي الإدارات والوحدات تمهيداً للبدء فى تنفيذ المبادرة وفتح فصول محو الأمية وانطلاق مبادرة “لا أمية” بنطاق المحافظة اعتبارا من ٢٠٢١/١/١، للفئة المستهدفة من مستفيدي برنامج تكافل وكرامة وخاصةً بقرى مبادرة “حياة كريمة”، كما سيتم تعميم المبادرة على جميع المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة وذويهم في المرحلة العمرية من ١٦ إلى ٤٥ سنة .

الجدير بالذكر أن التضامن الاجتماعي أطلقت البرنامج التدريبي “وعي” لتدريب مكلفات الخدمة العامة في نشر الرسائل التوعوية في قرى المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” في نطاق المحافظة .

هذا وقد قام اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة ود/ نهال بلبع – نائب المحافظ باستقبال مستشار وزير التضامن لتعليم الكبار ومدير المديرية .

حيث أشاد المحافظ بالمبادرة وأهميتها للمساهمة مع جهود المحافظة فى نشر الوعي ومحو الأمية، مؤكداً على تقديم كافة أوجه الدعم لتحقيق المبادرة لجميع أهدافها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: