تقارير

البيئة : حملات تفتيشية على عدد من المصانع والشركات بالقاهرة الكبرى و محطات معالجة الصرف الصحي بالشرقية

فى إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ، شنت وزارة البيئة من خلال فرعها الإقليمي بالقاهرة الكبرى حملة تفتيشية على عدد من المصانع العاملة فى مجالات الغزل وإنتاج المواد الغذائية ومستحضرات التجميل بالتنسيق مع هيئة التنمية الصناعية وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

كذلك قام فرع القاهرة بتنفيذ عدد ٣  أنشطة توعوية بالمركز الطبي بقرية طحانوب مركز ومدينة شبين القناطر وذلك فى إطار مبادرة حياة كريمة وذلك بهدف رفع الوعى البيئي للمواطنين وحثهم على تبنى الممارسات البيئية السليمة .

كما شكل فرع الشرقية لجنه للتفتيش على محطات معالجة الصرف الصحي بمحافظه الشرقية والإسماعيلية، حيث تم التفتيش على محطات الصرف بمراكز كلاٍ من أولاد  صقر ، وأبو كبير وتم سحب العينات اللازمة ومراجعة السجلات الخاصة بالمحطة والمستندات الخاصة بها واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وحرصاً على رفع الوعى البيئي للمواطنين قام فرع الشرقية بتنفيذ  حملة توعية بيئية بمدينة الزقازيق وأخرى بالوحدة المحلية بالصنافيين حول أهمية الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية ، حيث تم شرح عدد من المفاهيم البيئية المختلفة  وتم تشديد على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية للحد من زيادة انتشار فيروس كورونا واتباع العادات الغذائية الصحية والسلوكيات البيئية الرشيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى