عرب وعالم

“البنتاجون” ينفي سيطرة طالبان على عمليات تشغيل داخل مطار كابول

نفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) سيطرة حركة طالبان على أي عمليات تشغيلية داخل مطار كابل بعد ورود تقارير عن دخول الحركة التي تحكم أفغانستان الآن إلى هذا المرفق الذي يقع تحت سيطرة الجيش الأمريكي.

وقال المتحدث باسم البنتاجون جون كيربي – وفقا لقناة (الحرة) الأمريكي – “إنهم غير مسؤولين عن أي من البوابات، ولا عن أي نوع من العمليات داخل المطار. هذه الأمور لا تزال تحت السيطرة العسكرية الأمريكية”.

يأتي نفي البنتاجون بعد أن أعلن متحدث باسم طالبان، أمس، سيطرة مقاتلي الحركة على أقسام من المطار، مع اقتراب موعد 31 أغسطس النهائي لسحب جميع الجنود الأجانب من أفغانستان.

وأعلن البيان الأمريكى أنه تم استهداف عضوا فى داعش شرق أفغانستان بطائرة مسيرة، مما أسفر عن مقتله وفقا للمؤشرات الأولية.

وطالبت السفارة الأمريكية رعاياها المتواجدين عند بوابات المطار الشمالية والغربية أو وزارة الداخلية بأفغانستان بالمغادرة فورا، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

وحذر فريق الأمن القومي الأمريكي، الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس اليوم من “احتمال وقوع هجوم إرهابي آخر في كابول”.

ونقلت شبكة (سي.إن.إن.) الإخبارية الأمريكية اليوم عن مسؤول في البيت الأبيض القول إن الولايات المتحدة تتخذ “إجراءات حماية قصوى في مطار كابول”.

ووصف المسؤل، الأيام القليلة القادمة من مهمة الإجلاء بأنها “ستكون أخطر فترة حتى الآن”.

وتابع: إن الجيش الأمريكي ينقل بضع آلاف من الأشخاص جواً كل بضع ساعات وتمنح الأولوية لإجلاء المواطنين الأمريكيين المتبقين الذين أشاروا إلى رغبتهم في المغادرة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock