“الانتاج الحربي” تبحث مع 5 شركات بيلاروسية تعزيز التعاون

عقد المهندس / محمد احمد مرسي وزير الدولة للانتاج الحربي اجتماعا مع خمس شركات بيلاروسية من خلال مؤتمر الفيديو بحضور سعادة سيرجي ترينتييف سفير جمهورية بيلاروسيا لدى مصر لمناقشة مواضيع التعاون والوسائل الجارية لاخذها الى المستوى التالي في مجالات التصنيع المشترك.

وعبر الوزير مرسي خلال اللقاء عن اهتمامه بتعزيز التعاون والتنسيق الثنائيين بين شركات ووحدات الانتاج الحربي المصري وشركات بيلاروسية لانتاج معدات عالية الجودة باسعار تنافسية في العديد من المجالات المدنية، مثل التعاون بين مصنع ماز وشركة حلوان لاجل الات ومعدات (مصنع 999) في تصنيع شاحنات MAZ والتعاون بين بروسكا اهروم و (مصنع 999) في صناعة المعدات الزراعية والتعاون بين شركة Amkador البيلاروسية و (مصنع 200) في صناعة المعدات الثقيلة والتعاون بين شركة سيلينرغو بروم و (مصنع 999) في انتاج صوامع تخزين الحبوب.

وشدد معالي الوزير مرسي على ان التوقعات تتمثل في تحديد مواقع هذه الصناعات بالتعاون مع سلطات التصنيع الدولية والمصرية برئاسة المنظمة العربية للتصنيع والوزارات الصناعية وكذلك القطاع الخاص المصري.

واشار محمد عيد بكر الى ان وزارة الانتاج العسكري حريصة على تطوير التعاون مع الشركات البيلاروسية في مختلف المجالات من خلال استغلال القدرات الحديثة المتاحة لتطوير الصناعات المدنية والعسكرية. واشار ايضا الى ان الشركات التي عقد الاجتماع معها هي ′′ Amkador – Minsk Motors – Minsk Trautors – Maz – SelenergoProm “.

و اعرب سيرجي ترينتييف، سفير جمهورية بيلاروسيا لدى مصر، عن ثقته في امكانيات وزارة الانتاج الحربي والشركات التابعة لها وما تملكه من اصول صناعية وتكنولوجية وتقنية اثبتت نجاحها من خلال التعاون القائم مع عدد من شركات بيلاروسية. مثل هذه الامكانيات والامكانات تشجع الشركات الاخرى على تكوين المزيد من الشراكات من اجل تعميق التصنيع في المجالات ذات الاهتمام المشترك. وابرز اهتمامه بالتعاون في مختلف المجالات التي ياتي على راسها نقل التكنولوجيا والتدريب لاقامة شراكة طويلة الاجل. ترينتييف اشاد بدور وزارة الانتاج العسكري في دعم وتشجيع الاستثمار في مصر وتوطيد العلاقات المتميزة التي تربط مصر بجمهورية بيلاروسيا.

واشاد ممثلو شركات بيلاروسية بالتعاون الوثيق مع شركات ووحدات الانتاج العسكري في مختلف المجالات، وخاصة نقل التكنولوجيا الحديثة والجهود المبذولة لاقامة شراكة طويلة الاجل لزيادة التعاون في المجالات الجديدة بهدف زيادة التعاون في المجالات الجديدة وتعميق التكنولوجيا الصناعية البيلاروسية في مصر والعمل على زيادة نسبة المكون المحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: