عرب وعالم

الاحتلال الاسرائيلي يواصل المداهمات والاعتقالات بالضفة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية،بينما أضرم مستوطنون النار بعشرات أشجار الزيتون في نابلس،وتشهد الضفة تصاعدkا في الاعتداءات اليومية التي يشنها المستوطنون على الأراضي والمواطنين،في مختلف محافظاتها تحت حماية من قوات الاحتلال ما يشكل إرهابا للنساء والشيوخ والأطفال. وقال شهود عيان إن مجموعة من مستوطني “يتسهار” أضرمت النار بعشرات أشجار الزيتون،في قرية بورين بنابلس،واقتحم مئات المستوطنين في ساعات متأخرة من الليل،منطقة المسعودية التاريخية في نابلس.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم،إن مئات المستوطنين اقتحموا منطقة المسعودية التاريخية التي تضم بقايا أبنية لسكة الحجاز،والمقابلة للموقع الأثري في البلدة،وذلك ضمن برنامج اقتحام أعلنوا عنه قبل أيام،قائلا إن الموقع الأثري في سبسطية ضمن برنامج الاقتحامات المخططة من قبل المستوطنين.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين هما خليل موسى الحرباوي،وبهجت موسى النواجعة ,واحتجزت قوات الاحتلال الطفل مالك أبو حتة في حارة المشارقة،في البلدة القديمة،على أحد الحواجز العسكرية المقامة في محيط الحرم الإبراهيمي. وفي رام الله،اعتقلت قوات الاحتلال شابا من بلدة بيرزيت،واعتدت بالضرب على والده،وداهمت قوات الاحتلال بيرزيت واعتقلت الشاب موسى مروان هوشة،بعد أن اعتدت على والده بالضرب،وجرى نقل المواطن مروان هوشة إلى المستشفى الاستشاري في رام الله لتلقي العلاج.

وفي طولكرم،اعتقلت قوات الاحتلال محمد جودت قاسم شحرور،بعد أن داهمت منزله في الحي الشرقي من المدينة بينما اعتقلت قوات الاحتلال أيمن محمد علي،على حاجز عسكري مفاجئ قرب قرية جينصافوط بمحافظة قلقيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock