رياضة

الاتحاد المصري لكرة القدم يكشف عن شكل الكرة الموحدة التي ستقام بها مباريات الدوري

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم عن شكل الكرة الموحدة التي ستقام بها مباريات الدوري الممتاز هذا الموسم، بعد قرار استئناف المسابقة المحلية يوم 7 أغسطس المقبل، بعد فترة توقف طويلة منذ مارس الماضي بسبب انتشار وباء “كورونا” المستجد.

وأكد عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الكرة المصرية، في مؤتمر صحفي اليوم، أن الكرة الموحدة تعد استمرارًا للوفاء بالوعود التي قطعتها اللجنة الخماسية على نفسها، مشددًا على أنهم ليس لهم أى مصلحة سوى تطوير الكرة المصرية والرفع من شأنها، وأن أول ظهور للكرة الموحدة كان في مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك التي أقيمت في الإمارات.

وأضاف الجنايني أن اللجنة الخماسية لديها أفكار وطموحات كثيرة لتطوير الكرة المصرية ، وقال : “سنحتفل بـ100 سنة كرة السنة القادمة، ولابد أن نكون قريبين في وقتها من دول العالم المتقدم في كرة القدم .. لن نجامل أحدا ولن نعمل إلا ما هو صحيح .. ولا يوجد أحد منا يريد دخول الانتخابات أو لديه مصالح”، مشيرًا إلى أن اللجنة الخماسية بصدد تدشين لائحة جديدة بالتنسيق مع الجمعية العمومية والاتحاد الدولي فيفا.

وأوضح الجنايني أن الإعلان عن جدول الدوري خلال أيام بدءًا بالمؤجلات، واعدًا بانتظام الجدول.

وأضاف :”نسعى لزيادة دعم الأندية”، مشيرًا إلى أن فيروس “كورونا” عطل حسابات كثيرة لدى اللجنة الخماسية، مؤكدًا أن لائحة الانتخابات لاتزال في مرحلة التشاور.

وأشار الجاينى إلى عدم وجود أي تعديل فى لجنة الحكام مع عودة الدوري، مؤكدًا سعى الاتحاد لعمل رابطة محترفين من مهامها دعم أندية القسم الثاني مع عدم الاستجابة للضغوط وتطبيق اللوائح على الجميع‪ .

وقال رئيس اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، إن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك ستقام في موعدها ولن تؤجل إلا بقرار أمني.

وأكد الجناينى، أن فتح باب الانتقالات الصيفية أمام الأندية سيكون في الأول من شهر أكتوبر المقبل، وتحديدًا قبل انتهاء الدوري الحالي بـ4 أسابيع، بناءً على تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” خلال الفترة الأخيرة.

كما أعلن الجنايني وجود تواصل بين الجبلاية والنجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى ومنتخب مصر، والذي توج مؤخراً مع فريقه ببطولة الدوري الإنجليزي كأول لاعب مصري يحقق هذا الإنجاز‪.

وقال الجنايني : “نحن على تواصل مع محمد صلاح لكي نحتفل به بهذا الإنجاز الذي حققه مع فريقه ليفربول” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: