رياضة

الأهلي يتعثر بتعادل جديد مع الجونة

تعادل الأهلي بثلاثة أهداف لمثلها مع الجونة في الجولة 33 في الدوري المصري الممتاز على استاد خالد بشارة.

الأهلي رفع رصيده إلى 73 نقطة ليخسر الدوري رسمياً بعدما رفع الزمالك رصيده إلى 79 نقطة قبل نهاية المسابقة بجولة واحدة.

ملخص المباراة 

بدأت المباراة بمحاولة مبكرة من الأهلي بعد كرة خلف الدفاع إلى صلاح محسن الذي أرسل عرضية خطيرة نجح حارس الجونة في إبعادها ليحمي شباكه من إصابة مبكرة في الدقيقة الثانية.

وفي الدقيقة 7 نجح الجونة في تسجيل هدف التقدم في شباك الأهلي بعد عرضية من ضربة ركنية حولها محمد نجيب برأسية إلى شباك الحارس علي لطفي.

وكاد الأهلي أن يرد بنفس الطريقة بعد عرضية من ركنية نفذها معلول في الدقيقة 15 ليحولها أليو ديانج برأسية مرت إلى جوار القائم بقليل.

وأهدر صلاح محسن فرصة هدف التعادل في الدقيقة 24 بعد تمريرة بينية من محمد مجدي أفشة لينفرد مهاجم الأهلي لكن الحارس كان بالمرصاد ليبعد الكرة. 

وكان الأهلي قريباً من التسجيل في الدقيقة 27 بعد تمريرات من أفشة إلى كهربا ثم إلى الشحات الذي سدد من داخل منطقة الجزاء كرة مرت إلى جوار القائم.

ومن جديد تألق الحارس الغرباوي في الدقيقة 30 بعد تمريرة بينية من أفشة إلى صلاح محسن داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة تصدى لها الحارس.

وحاول الجونة في الدقيقة 37 بكرة خلف الدفاع وصلت إلى عمر السعيد الذي أطلق قذيفة بيمناه علت عارضة الحارس علي لطفي بمسافة قليلة.

وتألق علي لطفي في الدقيقة 41 بعدما تصدى لتسديدة قوية من عامر من خارج منطقة الجزاء ليحرم الجونة من إضافة الهدف الثاني.

واستمرت محاولات الأهلي بتسديدة جديدة من محمود كهربا على حدود منطقة الجزاء لكن الكرة علت عارضة الحارس الغرباوي.

وفي الدقيقة 49 أرسل عمرو السولية قذيفة من خارج منطقة الجزاء حولها الغرباوي إلى ضربة ركنية ليواصل التألق والحفاظ على شباكه نظيفة.

ومن جديد عاد عمرو السولية ليستخدم سلاح التسديد من خارج منطقة الجزاء ليرسل قذيفة أخرى تصدى لها الحارس بنجاح في الدقيقة 58. 

وراوغ حسين الشحات مدافع الجونة داخل منطقة الجزاء ليحصل على ركلة جزاء، تصدى اللاعب علي معلول لتنفيذها ليتعادل لفريقه في الدقيقة 61.

وسجل البديل العائد من الإصابة محمد شريف الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 66 بتسديدة قوية بيسراه عانقت الشباك لكن تقنية الفيديو أكدت وجودت حالة تسلل ليتم إلغاء الهدف.

وترجم الأهلي تفوقه بالهدف الثاني في الدقيقة 69 بعد تمريرة عالية خلف الدفاع من عمرو السولية إلى حسين الشحات ليزور الشباك ويعلن تقدم الأحمر في النتيجة.

واعتقد الأهلي أنه قتل المباراة في الدقيقة 81 بعد انطلاقة رائعة من حسين الشحات الذي مرر إلى محمد شريف لينفرد بالشباك ويسجل الهدف الثالث للنادي الأهلي معلناً عن هدفه رقم 20 في الدوري.

لكن الجونة رفض الاستسلام وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 86 بعد عرضية من الجهة اليسرى وصلت إلى الشبراوي في منطقة الجزاء ليسد إلى شباك لطفي.

وفي الدقيقة 90+10 تعادل عمر السعيد بعد ركلة جزاء مثيرة للجدل احتسبها الحكم ليعود أصحاب الأرض، ويفقد الأحمر نقطتين جديدتين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock