حوادث وقضايا

استيلاء 4 أشخاص على أكثر من 5 مليون جنيه من عدد من المواطنين بمحافظتي سوهاج والإسكندرية

استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية في مكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما في مجال جرائم الاستيلاء على أموال المواطنين بزعم توظيفها واستثمارها في بعض الأنشطة التجارية نظير أرباح مالية .

 فقد تبلغ لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد من (4 أشخاص مقيمين بمحافظة سوهاج) بقيام (صاحب مكتب استيراد وتصدير “له معلومات جنائية”- مقيم بدائرة مركز شرطة المنشأة بسوهاج) بممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم في مجال تجارة المواد الغذائية والحصول من الشاكين على مبالغ ماليه بلغ إجماليها ( 2320000 – اثنان مليون وثلاثمائة وعشرون ألف جنيه) تحت ذات الزعم مقابل حصولهم علي أرباح إلا أنه توقف عن السداد ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة للقـانون .

أكدت التحريات صحه البلاغ كما أضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى استرداد أموالهم ، عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

كما تبلغ لفرع الإدارة بجنوب الصعيد من ( 5 أشخاص مقيمين بمحافظة سوهاج) بقيام شخصان (صاحب محل بقالة – حاصل على دبلوم ، مقيمان بدائرة مركز شرطة المنشأة بسوهاج) بممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم في مجال تجارة قطع غيار الدراجات النارية والحصول من الشاكين على مبالغ مالية بلغ إجماليها (1585000- مليون وخمسمائة خمسة وثمانون ألف جنيه) مقابل حصولهم على أرباح إلا أنهما توقف عن السداد ورفضا رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة للقـانــون .

 عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن سوهاج أمكن ضبط المتهمان ، وبمواجهتهما أقر بارتكابهما للواقعة على النحو المشار إليه ، وأضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً في استرداد أموالهم .

كما تبلغ لفرع الإدارة بغرب الدلتا من ( 4 أشخاص مقيمين بمحافظة الإسكندرية) بقيام (عامل – مقيم بدائرة قسم شرطة الدخيلة بالإسكندرية) بممارسة نشاط إجرامي فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال المقاولات وتجارة الحديد والصلب والحصول من الشاكين على مبالغ مالية بلغ إجماليها ( 1600000 – مليون وستمائة ألف جنيه) مقابل حصولهم على أرباح شهرية إلا أنه توقف عن السداد ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة للقـانــون .

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية أمكن ضبط المتهم المذكور ، وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة على النحو المشار إليه .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: