رياضة

اتحاد الكرة المصري يرد على تصريحات مؤتمر الأهلي حول أزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا

رد الاتحاد المصري لكرة القدم على الاتهامات التي وجهها له النادي الأهلي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده محمود الخطيب، رئيس النادي اليوم السبت.

وجاء في بيان غير رسمي من اتحاد الكرة، تم إرساله للصحفيين أن إدارة الأهلي تسلمت لائحة بطولة دوري ابطال افريقيا قبل انطلاقها والتي تضمنت ان المباراة النهائية ستقام من مباراة واحدة علي ملعب محايد.

وأوضح اتحاد الكرة أن الخطاب تضمن التأكيد على أن يتم طلب استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا اذا رغب اي نادي في ذلك، وهو ما لم يحدث من أيًا من الأندية المصرية المشاركة في البطولة وهي الأهلي والزمالك وقتها.

وأشار الاتحاد إلى أن نادي بيراميدز تسلم لائحة بطولة كأس الكونفدرالية ورغب في استضافة النهائي وخاطب اتحاد الكرة، والذي قام بدوره بمخاطبة الكاف لاستضافة المباراة –على حد نص الخطاب المُرسل.

وأوضح اتحاد الكرة أن الأهلي والزمالك لم يطلبا أيضًا استضافة نهائي النسخة قبل الماضية من بطولة دوري أبطال افريقيا، إلا أنه تصادف عدم صعود نادِ مغربي للمباراة النهائية، مما يعني أن الأندية المصرية تعرف نظام البطولة منذ موسمين.

وأتم اتحاد الكرة مُشيرًا إلى أنه فيما يتعلق بالخطاب المرسل لوزارة الشباب والرياضة فذلك يكون على مستوى البطولات التي تستضيفها مصر ولم يكن نهائي دوري أبطال أفريقيا من بينها بسبب عدم طلب الأهلي أو الزمالك استضافة اللقاء.

وكان محمود الخطيب، رئيس الأهلي عقد مؤتمرًا صحفيًا اليوم السبت لكشف تفاصيل أزمة ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا، مُوجهًا بعض الاتهامات لاتحاد الكرة من بينها المماطلة في إخطار النادي بالمعلومات وعدم الترشح لاستضافة اللقاء النهائي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: