المجتمع

“إعلام جامعة مصر” تكرم الروائي أحمد بدر نصار

قامت كلية الإعلام بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بتكريم الكاتب الصحفي والروائي أحمد بدر نصار، في إطار تداعيات مشروع التخرج ٢٠٢٢/٢٠٢١، لقسم العلاقات العامة بالكلية.

جاء التكريم لـ”نصار” بعد إلقاء كلمة له حول دور الإعلام في نشر الوعي الصحي لدى المواطن ، لاسيما فيما يتعلق بفئة منسية مثل مرضى الجذام في جمهورية مصر العربية، وذلك خلال ندوة لدعم مرضى الجذام.

تحت إشراف الاستاذ الدكتور هشام عطية عميد كلية الإعلام بجامعة مصر ، والدكتورة أماني الحسيني رئيس قسم العلاقات العامة.

هذا، بجانب الجهود الكبيرة التي قامت بها الدكتور رولا صقر المدرس بقسم العلاقات العامة، في نجاح الندوة التي ضمت كوكبة من رجال الدين وجمعيات المجتمع المدني التي تدعم مرضى الجذام في أكثر من 18 محافظة في مصر .

وفي كلمته قال أحمد بدر نصار : إن هناك تقصير واضح من قبل وسائل الإعلام المختلفة تجاه مرضى الجام والعمل على دعمهم واندماجهم في المجتمع لاسيما أن هناك طفرة نوعية في علاج مرضى الجذام اليوم ، حيث أصبح التشخيص أكثر احترافية وكذلك العلاج حيث تدعمه منظمة الصحة العالمية بالمجان حتى تم شفاء أكثر من 19 ملون شخص خلال الـ20 عاما الماضية.

طالب نصار وسائل الإعلام بضرورة الاهتمام بهذه الفئة والعمل على مبادرات وحملات إعلامية لدعم هذه الفئة والعمل على اندماجهم لاسيما أن مرضهم أصبح قابل للشفاء .

الجدير بالذكر أن الندوة كانت ضمن أعمال فريق عمل وجه القمر ، تحت شعار “من غيرك مش هتكمل” لدعم ورعاية مرضى الجذام، ويتكون الفريق من الطلاب علاء يحيى، ندى محمد وهبه محمد وحلا مدحت، و دعاء محمود ، وأميره عيد، و مريم شلبي ، وروضه صابر وإسراء محمد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock