منوعات

إتيكيت الدعوة لتناول القهوة في منزلك

ما الذي تعنيه كلمة «إيتيكيت»؟ هي تلك القواعد السلوكيّة اللائقة التي يجب اعتمادها في إطار الحياة الاجتماعيّة من أجل بناء علاقات أكثر سهولة ويسراً. وعادة ما تشمل هذه القواعد السهرات والجلوس إلى المائدة والزيارات ولقاءات العمل والسلوكيات المهنية وغير ذلك. لكن، هل تعرفين تلك التي يتعيّن عليك أن تتبعيها في حال دعوت صديقاتك أو قريباتك لتناول القهوة في منزلك؟ أياً تكن إجابتك، إليك بعض النصائح.
اختيار الأكواب ويرتبط هذا الأمر بموعد تناول الشاي أو القهوة، فالأكواب الكبيرة التي تقدّم من دون الأطباق تناسب وجبة الفطور التي تتناولينها بمفردك أو برفقة أفراد عائلتك المقربين جداً منك. أمّا في ما يتعلق بالمناسبات الأخرى، مثل الزيارات واللقاءات الاجتماعيّة، فمن الأفضل أن تقدّمي لمدعواتك الأكواب متوسطة الحجم مع الأطباق في حال أردن تناول القهوة العادية، أيّ تلك الكلاسيكيّة التي تعدّينها في مطبخك، والأكواب الصغيرة مع أطباقها إذا ما رغبن في شرب القهوة سريعة التحضير.
والتقديم في حال استضفت العديد من الأشخاص في منزلك، إعلمي أنّه يمكنك تقديم القهوة لهم بإحدى طريقتين: على الطاولة التي يجلسون في محيطها أو على طريقة البوفيه.
على الطاولة: أولاً، من الضروري أن تُزيلي عنها كل المحتويات، مثل المزهريات ووسائل التزيين والديكور المختلفة كالتماثيل الصغيرة وغيرها وأن تُخرجي أوانيك الجميلة التي حصلت عليها يوماً كهدية من مخبئها لكي تكرّمي من خلالها ضيفاتك. بعد ذلك، من الأفضل أن تضعي الأطباق والأكواب إلى يمين كلّ مدعوّة، على أن تضيفي ملعقة إلى يمين كلّ كوب. كذلك لا تنسي علبة السكّر والحليب أو الكريما، فقد يرغبن في الاستمتاع بنكهة مميزة أثناء تناول مشروبهنّ.
على طريقة البوفيه: ربّما تريدين لضيفاتك أن يشعرن بالارتياح، فتقرّرين أن تقدّمي لهنّ قهوتك على شكل بوفيه. في هذه الحالة، ننصحك بأن تعرضي أدواتك على عربة خاصة تحتوي على عدّة القهوة والحليب والسكّر، على أن تضعي الأطباق والأكواب والملاعق على الطاولة لتتمكّن كل مدعوة من خدمة نفسها بنفسها واختيار الطعم الذي يناسب ذوقها.
وفي الحالتين، ننصحك بأن توفّري لضيفاتك إمكانية الحصول على أحد خيارين: القهوة العادية أو القهوة الخالية من الكافيين. أمّا الغاية القصوى التي لا بدّ لك من تحقيقها فهي أن تستمتعي بارتشاف قهوتك برفقة الأشخاص الذي تحبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى