“أورمان المنوفية” : 1200 قرض حسن لدعم المشروعات الصغيرة ومعارض للأثاث المنزلي وخدمات طبية للمستحقين

أعلن سيد الشوربجى مدير جمعية الأورمان بأنه تم تقديم خلال شهر سبتمبر الحالي عدد 23 قرض حسن للمستفيدين وذلك من أجل تنمية المشروعات المتناهية الصغر قيمة القرض 7 الاف جنيه بإجمالي 161 ألف جنيه ، وبذلك بلغ عدد ما قدمته الجمعية ما يقرب من 1200 قرض حسن .

مضيفاً بأن الجمعية قامت بتقديم خدمات طبية للفئات الأكثر احتياجا متمثلة في عمليات القلب ( القلب المفتوح ، تركيب الدعامات ) بالإضافة إلي تقديم الأجهزة التعويضية مثل ( أطراف صناعية ، سماعات أذن ، كراسي متحركة ) فضلاً عن عمل جميع عمليات العيون والنظارات الطبية .

وأشار ” الشوربجي ” بأنه جاري حالياً توصيل خدمة مياه الشرب لـ 25 حالة ضمن الحالات الأكثر استحقاقا ، بالإضافة إلي إقامة 3 معارض للأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية والمفروشات ويتم توزيعها بحسب احتجاج الأسر والحالات المستحقة . مؤكداً علي أنه يتم تحديد هذه الحالات من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي.

ومن جانبه، أشاد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون حافظ المنوفية، بأهمية جهود المجتمع المدني مثمناً دور الجمعية و الأنشطة المجتمعية التي تقدمها ودورها الفعال في رفع المعاناة عن كاهل المواطن ، مؤكداً على تكاتف كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني من أجل تحسين مستوى معيشة هذه الأسر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: