عرب وعالم

أنطونيو: ضرورة أن يعمل المجتمع الدولي سويا لمواجهة تغير المناخ

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الإثنين، ضرورة أن يعمل المجتمع الدولي سويًا لمواجهة تغير المناخ، قائلا إن الوقت لم يعد في صالحنا.

وقال جوتيريش في كلمة اليوم الإثنين، خلال افتتاح الجلسة رفيعة المستوى لحوار بيترسبرج للمناخ في برلين- إنه يجب أن نبني الثقة ونعمل معًا لكي نحافظ على 1.5 درجة مئوية ونبني مجتمعات تصمد أمام تغير المناخ، مؤكدًا ضرورة تقليل الانبعاثات ومراجعة مساهمات كل دولة والعمل من أجل الانتقال إلى الطاقة المتجددة.

وأكد أنه لا بديل عن دعم الدول المتقدمة لنظيرتها النامية في مواجهة تغير المناخ، معربًا عن تطلعه لأن تبذل الدول العظمي كل جهودها لإظهار القيادة والعمل معًا بنوايا طيبة في هذا الملف، مشددًا على ضرورة التعامل مع ملف التمويل الذي تحتاجه الدول النامية بشكل جدي ووضع جدول زمني لذلك.

ودعا الأمين العام كل البنوك التنموية والدول المتقدمة إلى تقديم الاستثمار والمساعدة لتمديد الطاقات المتجددة والصمود تجاه تغير المناخ في الدول النامية، وأن تغير أطرها وسياستها لكي تتحمل المزيد من المخاطر وتقدم استثمارات لهذا المجال، فضلًا عن زيادة التمويل الذي يتطلب ضمانات سيادية، داعيًا الدول إلى توفير التمويل اللازم للحد من الخسائر والأضرار الناتجة عن تغير المناخ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: