عرب وعالم

أنباء عن اطلاق كوريا الشمالية مقذوفا جديدا مجهولا باتجاه الشرق

أعلن جيش كوريا الجنوبية بأن كوريا الشمالية أطلقت اليوم الجمعة مقذوفا مجهولا باتجاه الشرق.من جهته، قال خفر السواحل الياباني إنه رصد “إطلاق كوريا الشمالية لما يبدو أنه صاروخ باليستي أو صواريخ”.

وقال متحدث باسم خفر السواحل لوكالة “فرانس برس” إن الجانب الياباني لا يزال يحلل مكان سقوط المقذوف وما إذا كان جسما واحدا أم عدة أجسام.

ويعد هذا الإطلاق هو الثالث لكوريا الشمالية هذا العام، حيث نفذت إطلاقين في 5 و11 يناير، وحينها أعلنت بونيج يانج أنها اختبرت بنجاح صواريخ فرط صوتية.

يأتي ذلك بعد أن دعت الولايات المتحدة، كوريا الشمالية ، إلى الامتناع عن “المزيد من الاستفزازات” والعودة إلى الحوار، وذلك ردا على تحذيرها من اتخاذ رد فعل أقوى حال فرض عقوبات أمريكية عليها.

وفرضت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الأربعاء أول عقوبات على برامج كوريا الشمالية للأسلحة في أعقاب سلسلة عمليات إطلاق صواريخ نفذتها بيونجيانج.كما دعت مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى اتخاذ إجراء ضد عدد من الأفراد والكيانات من كوريا الشمالية المتهمين بانتهاك قرارات المجلس التي تمنع كوريا الشمالية من تطوير صواريخ وأسلحة نووية.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن الولايات المتحدة أوضحت أنها لا تضمر أي نية عدائية تجاه كوريا الشمالية ومستعدة للدخول في محادثات معها دون شروط مسبقة.

وقالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية إنه في الوقت الذي قد تتحدث فيه واشنطن عن الدبلوماسية والحوار، فإن أفعالها تشير إلى أنها “لا تزال منغمسة في سياستها لعزل وخنق” كوريا الشمالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock