تقارير

أمين المواطنة بحزب حماة الوطن: منتدى الاستثمار من أجل افريقيا 2019 يعد مشاركة فعالة للمرأة والشباب الواعد

صوت اليوم

قالت مرثا محروس أمين المواطنة بحزب حماة الوطن، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: إن منتدى الاستثمار من أجل افريقيا 2019 يعد مشاركة فعالة للمرأة الإفريقية والشباب الواعد، مشيرةً إلى أنه تم مناقشة العديد  من الجلسات الهامة مثل جلسات تحفيز الاستثمارات من أجل التحول الصناعي في أفريقيا والمرأة في أفريقيا.. فرص وتحديات، وذلك ضمن فعاليات اليوم الثاني من منتدى الاستثمار من أجل أفريقيا الذى تستضيفه مصر خلال الفترة من 22 إلى 23 نوفمبر الجاري، بحضور وفود أكثر من 35 دولة أفريقية وممثلي المنظمات الدولية المؤسسات المالية العالمية.

وأشادت ” محروس” بأهمية الجلسة الخاصة بدور المرأة في بناء المجتمع في إفريقيا في ضوء أهداف الاتحاد الافريقي لتمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الرجل والمرأة في المجتمع الافريقي، وفي ذلك الاطار نجد تجلي واضح لمفهوم المواطنة في القارة الافريقية عامة، والتي من شأنها تعزيز دور المرأة في التنمية الاقتصادية.

وأوضحت ان  تأكيد مواطنة المرأة لا يمكن عزله عن مجمل السياقات الداخلية المتعلقة بطاقات المرأة الداخلية ووضعها الخارجي الجاري في مجتمعها والذي يتحقق ضمن استراتيجية ادماج المرأة في عملية التنمية بالميادين كافة.

 وأضافت مرثا محروس، ان منتدى الاستثمار من أجل أفريقيا له أهمية خاصة من أجل دعم الدول فى القارة الافريقية، ومن أجل التنمية في ظل القيادة السياسية لمصر ورئاستها للاتحاد الافريقي هذا العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: