منوعات

أفضل طرق ترتيب شنطة السفر

بغضّ النظر عن طول الرحلة، سواء كانت تمتدّ على عطلة نهاية الأسبوع أو على شهر، سيحتاج المسافر إلى حزم حقيبة من أي حجم وفي هذا الإطار، هناك الكثير مما يجب مراعاته عند تحديد ما يجب إحضاره: نوع الرحلة ومدتها ومسارها والمناخ وحجم الأمتعة والوزن الذي تفرضه وسيلة النقل المستخدمة.

وثائق السفر

ينصح خبراء السفر بالاحتفاظ بوثائق السفر منفصلة، من خلال وضعها في حقيبة صغيرة يسهل العثور عليها في الحقيبة الكبيرة بذا، لن يضطر المسافر إلى إضاعة الوقت متى احتاج إلى إبراز جواز سفره أو تذكرة السفر أو النقود.

عمل قائمة تعبئة


لضمان راحة البال أنك قد قمت بوضع كل الأساسيات، كجواز السفر وفرشاة الأسنان والمرهم الواقي من الشمس، يجب إعداد قائمة مرجعية للسفر قبل أيام قليلة من تجهيز الشنطة.


تجنب البقع


يزعج استغراق الكثير من الوقت في اختيار الملابس التي قد تتفاجأ في اللحظة الأخيرةأنها مبقعة مثلاً! لذا، يجب التأكد دائماً التأكد من أن ملابسك ذات الألوان الفاتحة معبأة في الشنطة نظيفة، ومقلوبة، مع استخدام قبعات الاستحمام التي يمكن التخلص منها في تغليف الأحذية.


لف الملابس


لتوفير المساحة داخل الشنطة، وتلافي تجعد الملابس، تلف الملابس بدلاً من طيها، ثم توضع في أكياس ضغط مفرّغة من الهواء لاستخدام هذه الأكياس، توضع الملابس فيها، مع غلق الكيس، وسحب الهواء، ما سيتيح وجود مساحة أكبر في الحقيبة.


سلامة الأمتعة


تقفل الحقائب، مع ضرورة اصطحابها معك أينما ذهبت، أما إذا كان ذلك غير ممكن فمن الضروري أن تحمل معك كل الأشياء القيمة.

لا تترك أبدًا الكاميرا أو الأموال أو الأجهزة الإلكترونية أو مستندات السفر من دون مراقبة.


استخدام مكعبات التعبئة


للشعور بالنظام، يمكن تقسيم الأغراض حسب المكعبات المرمزة بالألوان، مما يسهل تخصيص مكان لكل ما أحضرته لمجرد فك الحقيبة بالإضافة إلى ذلك، يمكنك بسهولة نقل مكعبات التعبئة الخاصة بك إلى أدراج خزانة الملابس في بالفندق، مع تفريغها على الفور والاستعداد للانطلاق.


أدوات في حقائب اليد


إذا كنت ترغب في تنظيم حقيبة اليد، فضع شاحن الهاتف وشاحن الكاميرا والمحولات وسماعات الرأس داخل حقيبة بلاستيكية إضافية، وفي مكان منفصل عن مفاتيح المنزل وبطاقة وقوف السيارة ومفاتيح السيارة والأدوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock