منوعات

“أبل” تدخل عالم الواقع المعزز بقوة وتعلن موعد طرح النظارة

تستمر المؤشرات الإيجابية في الظهور فيما يخص قرب وصول أول نظارة للواقع المعزز من شركة أبل.

وعادت التسريبات لتسليط الضوء على نظارة الواقع الافتراضي المرتقبة من أبل، حيث أكد تقرير جديد أن أبل بدأت في مرحلة تطوير التصميم الخارجي للنظارة.

وتؤكد أحدث التقارير أن أبل في طريقها لإزاحة الستار رسميا عن النموذج الأولي من نظارتها للواقع الافتراضي مع نهاية عام 2022 الجاري.

في حين تفيد التسريبات بأن الوقت الأقرب لبداية إنتاج النظارة المرتقبة سيكون بحلول النصف الثاني من 2024.

وتطابق هذه التسريبات ما نشر في السابق من تقارير، تفيد بأن أبل ستطلق في الموعد نفسه.

ومن المتوقع أن تدعم نظارة الواقع الافتراضي من أبل محتوى الألعاب والتواصل بمختلف الوسائط، وستكون مدعمة بشريحة الوسائط المتطورة M من أبل.

آيفون يفقد خصوصيته

في سياق آخر، سيتيعن على شركة أبل تغيير سلك التوصيل لشحن هواتفها المباعة في أوروبا بحلول عام 2024، ما اعتبر ضربة لخصوصية آيفون.

فقد وافقت دول الاتحاد الأوروبي في اتفاقية تاريخية على استخدام شاحن USB-C في أجهزة iPhone والهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية والكاميرات.

وجاء التدخل السياسي، الذي قالت المفوضية الأوروبية إنه سيجعل الحياة أسهل بالنسبة للمستهلكين ويوفر لهم المال، بعد أن فشلت الشركات في التوصل إلى حل معا.

وظل الاتحاد الأوروبي يضغط على مدى أكثر من عقد من أجل توحيد شواحن الهواتف المحمولة، مدفوعا إلى ذلك بشكاوى مستخدمي هواتف آيفون وأندرويد من اضطرارهم لتبديل الشواحن المختلفة باختلاف أجهزتهم.

ويتم شحن أجهزة آيفون باستخدام كابل لايتنينج، بينما تستخدم الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد كابل يو.إس.بي-سي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: